أضف تعليق

تحت شعار “نحن أصحاب القرار” مسيرة ومهرجان حاشد في مدينة حريضة بوادي حضرموت


P1010010

حضرموت / عدن حرة / خاص :

حريضة/ عبدالعزيز حميد وناصر إدريس – تصوير/ غسان بكري – صالح باصحيح 

 

 تحت عنوان نحن أصحاب القرار وتواصلاًً للأحتفالات بالذكرى السابعة للتصالح والتسامح ورفضاً للحوار اليمني أقيم عصر هذا اليوم الاثنين الموافق 28 يناير 2013م مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد بمديرية حريضة .. حيث أنطلقت المسيرة من وسط السوق العام وسط الأهازيج  والأشعار الحماسية وشعارات الثورة الجنوبية التحررية ممزوجة بالرقصات الشعبية التراثية التي يزخر بها وادي حضرموت .. 

تقدم المسيرة عدد من قيادات الحراك السلمي الجنوبي وقيادات الحركة الشبابية والطلابية  بوادي حضرموت إضافة إلى حشد غفير من موطني الوادي الذين توافدوا من مديريات سيئون وتريم والقطن وشبام وحورة ووادي العين ورخية والهجرين وغيرها ليوصلوا رسالتهم إلى أعضاء مجلس الأمن المجدتمعين في عاصمة الإحتلال بأنهم هم أصحاب القرار وأن لا وصاية على قضيتهم العادلة وأنهم لن يتراجعوا عن هدفهم المنشود وهو التحري والإستقلال

..ورفعت الجماهير المشاركة أعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة  عن مطالب الشعب الجنوبي وعن روح التصالح والتسامح والإخاء الجنوبي والشعارات الرافضة للحوار اليمني .. وقد طافت المسيرة الشارع العام للمدينة وصولاً الى ساحة المهرجان وسط السوق.. والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأشباب الجنوبية بمدينة حريضة التاريخية ..

بعدها ألقيت كلمة للأستاذ صالح محمد باداوود رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية حريضة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعاً من قيادات ونشطاء الحراك بوادي حضرموت شاكراً لهم حضورهم ومشاركتهم في هذا المهرجان مؤكداً لجميع المضي قدماً نحو الهدف المنشود الذي ضحى لأجله شهدائنا الابرار الا وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .. 

 

وأضاف باداوود “أن على مجلس الأمن أن يعي جيداُ أن شعب الجنوب قد إتخذ قراراً نهائياً بالتحرير والإستقلال ولن يتراجع عن هذا الهدف مهما كلف الأمر ومهما كانت الظروف.

 

بعدها ألقيت كلمة للشيخ صالح بن سالم العمودي رفع من خلالها اسمى أيات التهاني والتبريكات إلى فخامة الأخ الرئيس علي سالم البيض بمناسبة الذكرى السابعة للتصالح والتسامح والذي أكد من خلالها الشعب الجنوبي أنه قادر على تجاوز كل المشاريع المنقوصة من حق الشعب الجنوبي في نيل حريته واستقلاله وذلك بمليونياته المتكررة والتي كان آخرها اليوم في مليونية نحن اصحاب القرار .. داعياً مجلس الأمن الدولي إلى تفعيل قراراتة الصادرة في العام 1994م، بدلاُ من دعم حكومة الإحتلال اليمني.

 

 وطالب العمودي شعب الجنوب برص الصفوف وتوحيد الكلمة والسمو عن كل الخلافات التي يراد بها تشتيت الحراك ووحدة صفه .. مجدداً عهد الوفاء لشهدائنا الابرار لمواصلة درب نضالهم السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

 

بعدها ألقيت قصيدة للشاعر الثائر عزام بن غانم ألهبت حماس الجماهير

 

كما ألقى الاستاذ أحمد سالم بلفقيه – القيادي البارز في الحراك الجنوبي بوادي حضرموت – تحدث في مجملها عن مدينة حريضة التاريخية ودورها الحضاري والتاريخي حيث انها تعتبر البوابة الغربية لوادي حضرموت .. داعياً في ختام كلمته لتوحيد الجهود ورص الصفوف لمجابهة كل المخاطر المحدقة بقضيتنا الجنوبية والتي يراد طمسها والقضاء عليها بالمشاريع الصغيرة التي تظهر هنا وهناك .. وأختتم المهرجان بقصيدة شعرية للشاعر سالم محمد باعشر نالت استحسان الحاضرين.

P1010027

P1010044

P1010059

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s