أضف تعليق

الجنوبيون يعيدون ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب 


لحج / عدن حرة / خاص :

قام نشطاء جنوبيون اليوم الأحد بإعادة ترسيم الحدود الدولية الفاصلة بين شمال اليمن وجنوبه وذلك بعد 21 عام من الاتحاد بين شمال اليمن وجنوبه .

وقام نشطاء جنوبيون صباح اليوم الأحد بإعادة ترسيم الحدود بالقرب من مضيق باب المندب وصولا إلى سلسلة جبلية ممتدة إلى جبال الصبيحة حيث تقع حدود دولية كانت تفصل بين اليمن والجنوب قبل العام 1990.

وقال نشطاء قاموا بهذه العملية ان ذلك يتزامن مع زيارة وفد مجلس الأمن الدولي إلى اليمن وتأكيدا على ان مطالب الجنوبيين في استقلال دولتهم مطلب لا رجعة فيه.

و نفذ صباح اليوم أبناء الصبيحة بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج صباح اليوم مسيرة احتجاجية كبيرة  شارك فيها الآلاف من من ابناء الصبيحة انطلقت من منطقه خور عميرة حتى أخر نقطة حدودية سابقة بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية بمنطقة باب المندب  التي تبعد عن مكان انطلاق المسيرة حوالي 150 كيلو متر  وعن عدن اكثر من 300 كليو متر .

 وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها رئيس الحراك هناك العقيد المتقاعد قسريا من الجيش عقب حرب 94م محمد علي الصيني ونائب ريس الحركة الشبابية والطلابية الاستاذ عبد الولي الصبيحي  والاستاذ فضل  علوان نائب ريس نقابة المعلمين الجنوبيين  في المديرية  الهتافات والشعارات المطالبة  بالتحرير والاستقلال مما وصفوه -الاحتلال الشمالي -.

وهناك وضع المشاركون في المسيرة براميل التشطير السابقة في النقاط الحدودية القديمة بمعية حد فاصل بين الحدود وهو عبارة عن جذوع من النخيل.

وهذه الخطوة هي الأولى من نوعها والتي يقوم فيها نشطاء جنوبيين بإعادة ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب رغم انطلاق فعاليات الثورة السلمية الجنوبية منذ العام 2007 .

*من معين الصبيحي 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s