أضف تعليق

مهرجان جماهيري حاشد بحضرموت يدشن دعوات (دولة حضرموت الإتحادية)


حضرموت / عدن حرة / متابعات :

دشن مهرجان جماهيري حاشد شدتها مديرية دوعن بمحافظة حضرموت دعوات سياسية لإطلاق مسمى (دولة حضرموت الإتحادية )كمسمى لدولة الجنوب القادمة بدلاً عن مسمى “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية” وهي الدعوات التي لاقت استجابة شعبية واسعة النطاق في كافة مدن الجنوب مؤخراً.
وجاء ذلك في المهرجان الخطابي الذي أقامه مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية دوعن محافظة حضرموت عصر اليوم الجمعة بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح.
وأقيم المهرجان بحضور الأخوة / عبدالله كرامة العامري نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بوادي حضرموت وحسن بلحول الناطق الرسمي للحراك .
وفي بداية المهرجان الذي أفتتح بقراءة آيات من الذكر الحكيم ألقى الأح / سالم عبدالله باعشن رئيس مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بدوعن كلمة رحب فيها بالضيوف وفي مقدمتهم الشيخ / عبدالرحمن باغوزة وشكر الحضور من أبناء دوعن على تفاعلهم مع الدعوة من خلال مشاركتهم في هذه الفعالية .
وبعد ذلك تحدث إلى الحضور الشيخ / عبدالرحمن في كلمة مطولة عدد فيها المراحل التي عاشها شعب الجنوب مضطهدين من قبل قوات الإحتلال بحسب ما أسماه.
وضرب أمثلة من الواقع على أعمال السلب والنهب التي حصلت لثرواتنا في حضرموت من قبل عصابة آل الآحمر ليدخل إلى ماتحتاجه الدولة المنتظرة بعد إستقلال الجنوب .
حي أشار إلى أن الحكم سيكون فيدرالي وسيتم تغيير الإسم والعلم وليس مثل الأعلام التي نرفعها اليوم لأن فيها دلالة على أعلام دولة الإحتلال بينما أشار إلى أن إسم الدولة الجديدة لأبناء الجنوب سيكون دولة حضرموت الإتحادية والمكلا ستكون محافظة وفق الحكم الفيدرالي لكل محافظة وبرلمان موحد على مستوى الجنوب بحسب البرنامج الأساسي للحراك الجنوبي.
وهو ما أكد عليه علي سالم البيض حيث أنه لن يكون تمييز بين الجنوبيين ودعا الحاضرين إلى إحراق أعلام دولة اليمن في ذكرى الثاني والعشرين من مايو .
وتخلل المهرجان ترديد الشعارات الثورية وقصيدة شعرية للأخ / عمر علي الحيدي ومشاركة فرقة أنغام القرين بدوعن في الفعالية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s