أضف تعليق

الحرائق تتسبب في وفاة 15 شخصا في عدن


حريق في منزلين بالتواهي قبل ايام قليلة

حريق في منزلين بالتواهي قبل ايام قليلة

عدن / عدن حرة / متابعات :

تسببت حوادث الحرائق التي سجلت في محافظة عدن خلال العام الماضي 2012م، وعددها / 188/ حريقا في وفاة / 15/ حالة وإصابة / 16/ حالة منها حالتان من رجال الدفاع المدني.

وأفاد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بعدن العقيد مهندس محمد علي الحنيشي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حوادث الحرائق تمثلت في /
33/ منزلا و/ 3/ معامل ومصانع صغيرة و/ 12/ عربة و/ 11/ محلا تجاريا و/ 7/ مؤسسات عامة وحريقين في مطاعم وفنادق في حين توزعت بقية الحرائق في محلات ومستودعات ومحطات محروقات وحالات حرائق طارئة مختلفة تسببت في وفاة /5/ من منتسبي جنود معسكر سلاح المهندسين بمدينة دار سعد .

وأفاد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بعدن أن خطة العام الحالي 2013م تشمل إعادة الترتيب الفني والتقني لمنظومة عربات الاطفاء التابعة للدفاع المدني والعاملين فيها لمواجهة أية حرائق .. منوها إلى أن الحرائق غالبا ما تحدث جراء السحب العشوائي للتيار الكهربائي والبناء العشوائي الذي يعيق رجال الإطفاء في تأدية مهامهم الإنسانية في إطفاء وإخماد الحرائق خاصة في المناطق الجبلية .

مشيرا إلى أن هناك من الحرائق العارضة والمفاجئة والحرائق المتعمدهة وتتعامل معها إدارة المدني من منطلق المسئولية الملقاة على عاتقها والحفاظ على سلامة المواطنيين.

*سبأ

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s