أضف تعليق

ابناء كرش بصدد اعادة ترسيم الحدود بين دولة الجنوب والجمهورية العربية اليمنية


كرش

كرش / عدن حرة / اياد غانم :

نظم نشطاء الحركة الاحتجاجية الجنوبية ” الحراك الجنوبي ” فعاليات ثورية في منطقة كرش الحدودية الرابطة بين الشمال اليمني والجنوب والتي كانت إلى عام 1990 هي الحد الفاصل بين دولتين الوحدة التي تمت في العام 1990 م وانتهت بحرب صيف 1994 م بعد إن شنت قوات الشمال حرباًضد الجنوب ومنذ ذلك التاريخ والجنوب واقع تحت احتلال الشمالي اليمني كما يقولون.
وصباح الخميس شهدت المدينة الحدودية فعاليات يوم الاسير الجنوبي لتضامن مع معتقلين يقبعون في سجن السلطات اليمنية.
وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة طافت الشارع الرئيسي للمديرية رفع خلاله المشاركون الاعلام الوطنية لدولة الجنوب السابقة ردد فيها الثورة الجنوبية والهتافات المعبرة عن عن رفض التواجد اليمني في الجنوب مؤكدين خلال الهتافات على المضي قدما حتى تحقيق الاستقلال التاجز والتام للجنوب.
القيادي عماد احمد غانم نائب رئيس مجلس الحراك بكرش اعتلى منصة الخطابة وهتف بكلمات وعبارات اكد من خلالها( ان ثورة شعب الجنوب ضد سلطات الاحتلال – حد وصفه-هي صراع بين الحق والباطل مشيراً بأن من وصفهم بسلطات الاحتلال تواصل الاعتداءات على خيرات وارض وثروات الجنوب .
واتبع غانم بالإشارة بان الجنوب حين انطلق في ثورته التحررية لم يراهن على امريكا ولا السعودية او دول الخليج بل راهن على قوته وعدالة قضيته وصموده في الشارع الجنوبي).
وخاطب غانم السفير الامريكي بصنعاء بالقول ( اذا كنتم صادرتم ثورة الشباب في الجمهورية العربية اليمنية فلا يمكن ان تصادروا ثورة شعب الجنوب التحررية , مستغربا قدوم مجلس الامن الى عاصمة الاحتلال صنعاء للتوفيق والتصالح بين ال الاحمر وناهبي الارض والثروة الجنوبية.
وأشاد غانم بكل المساهمين في انجاح الدورة الانتخابية لمجلس الحراك في 16 مركزا انتخابيا للمديرية مهنئا القيادات الجديدة بالثقة التي منحت لهم لقيادة الشارع وإكمال مسيرة التحرير والاستقلال معتبر الجنوب ملكا لكل ابناءه دون استثناء .
ودعا غانم ابناء كرش الى الحشد والمشاركة وحسن الاستقبال للضيوف القادمين من مختلف مديريات محافظة لحج للمشاركة في فعالية الاثنين التي من المزمع اقامتها في البوابة الغربية للجنوب (كرش ) بالتزامن مع عقد مجلس الامن الدولي لجلسة استثنائية في العاصمة صنعاء.
الشيخ القبلي وطس صالح حمود اعلن انضمامه لمناصرة الثورة الجنوبية في رسالة وجهها الى قيادة مجلس الحراك بالمديرية عقب انتهاء المهرجان تعهد فيها بالعمل مع قيادة الحراك وثورة الجنوب التحررية بإخلاص ونية حتى يتحقق النصر المؤازر لقضية شعب الجنوب
وتجري الاستعدادات والتجهيزات حاليا من قبل ابناء كرش الحدودية لاستقبال الضيوف القادمين من مديريات المحافظة والجنوب الى البوابة الغربية للجنوب كرش في فعالية من المزمع اقامت فعالياته بالتزامن مع انعقاد جلسة لمجلس الامن بالعاصمة اليمنية صنعاء وفيها يعلن ابناء كرش عن إعادة ترسيم الحدود مع اليمن الشمال

ومن المتوقع ان يقيمالحراك الجنوبي في كرش الجمعة اطلق عليها جمعة الحشد الجنوبي في منطقة الحدب التي سيتوافد اليها المواطنين من مختلف مناطق المديرية وسيخطب فيها الشيخ مختار السويدي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s