أضف تعليق

قامت باستبدال صورة صفحتها بصورته ..الزعيم حسن باعوم والناشطة توكل كرمان ما الذي جرى ؟


عدن حرة / الحامد عوض الحامد :

استبدلت كرمان منذ ايام صورتها في حسابها الخاص بالفيس صورتها بصورة الزعيم حسن باعوم , الاثنان يجمعهما قاسم مشترك في انهما وقعا في صدارة المشهد لثورة شعبيهما وان اختلفا من حيث الهدف , فثورة العم حسن ثورة تحرير وثورة كرمان ثورة تغيير .

العم حسن تعرض للسجن لمرات ولسنوات , كرمان تعرضت لسجن ولكن ليس لمرات ولا لسنوات بل لايام , ومن قبل نظام واحد وهو نظام صالح , كرمان حظيت باهتمام اعلامي محلي وعربي ودولي وهو الامر الذي ساعدها لنيل جائزة نوبل لسلام ربما , الزعيم باعوم رغم صموده وثباته الا انه تعرض لتظليل وتجهيل اعلامي كامل في كل مراحل نضاله وحرم من جائزة السلام العالمي رغم انه ضل يدعو الى الحفاظ على سلمية الثورة الجنوبية وهو ما حصل بالفعل رغم تعرض الرجل لسجن لسنوات وتدهور صحته داخل السجن ..

كرمان يبدو ان الثورة التي لها باع فيها حققت الجزى اليسير من اهدافها , والزعيم باعوم الثورة التي له باع فيها لم تحقق أيا من اهدافها , فثورتنا هدفها الاول التحرير والاستقلال , وليس اسقاط عائلة حكمة اليمن لثلاثة عقود , وهناك اختلاف كبير بين هاذين الهدفين ..

لكن سؤالنا هو ما الذي دفع كرمان لتغيير صورتها بصورة الزعيم باعوم وهو الشخصية السياسية المعروفة بمواقفها المتذبذبة ازاء الحراك الجنوبي وثورته الشعبية .. فهي حتى اللحظة لم تستقر على موقف معين .. خاصة واننا نتذكر ان خطوة كرمان هذا تاتي بعد ايام من دعوتها للواء الاحمر بالاستقالة والاستعداد للمحاكمة ..

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s