أضف تعليق

مستثمرون شماليون يشنون هجوما على مشروع استثماري جنوبي ضخم بعدن


اعمال بناء

عدن / عدن حرة / صالح العبيدي :

قالت مصادر محلية بمدينة عدن ان مستثمرين شماليين نفذوا حملات دعاية واسعة النطاق خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت احد رجال الأعمال الجنوبيين بهدف عرقلة مشروع استثماري ضخم دشن العمل فيه قبل أيام ومن شأنه تشغيل الآلاف من الأيادي العاملة بعدن.
وقالت المصادر ان عدد من رجال الأعمال الشماليين قاموا بعملية تحريض مغرضة خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت مشروع استثماري ضخم يملكه رجل الأعمال الجنوبي ” حسين الهمامي” وأطلق عليه مشروع ابراج كالتكس والذي سيضم في حال إنشائه سوق تجاري ضخم وعدد من المراكز التجارية والاقتصادية والأسواق وعدد من القطاعات الإنتاجية.
وأوضحت المصادر ان عدد من رجال الأعمال الشماليين الذين مارسوا أعمال تنفذ واسعة النطاق منذ العام 1994 في عدن وسيطروا على قطاع التجارة والاستثمار بعدن حاولوا نشر أخبار مغرضة بينها ان المشروع يعمل على تدمير البيئة البحرية والقضاء على بحيرة للبجع تتواجد في محيط الموقع الذي ينفذ عليه المشروع .
وتحصلت “عدن حرة” على مخططات ووثائق ودراسات حول المشروع تنشرها لاحقا تثبت ان المشروع ينفذ في مساحة بعيدة عن أي تواجد لبحيرات البجع كم انه لايشكل أي ضرر على البيئة البحرية في عدن .
ويعتقد ان الهدف من تنفيذ حملات مغرضة ضد هذا المشروع هو ايقاف أي أعمال استثمار جنوبية كون ان “الهمامي” هو احد أخر رؤوس الاموال الجنوبية التي تصر على مواصلة الاستثمار في عدن .
وخلال الاعوام الماضية كانت شركة “الهمامي” احدى شركات قلائل دعمت الكثير من الشباب الخريجين كما تكفل بدعم الكثير من الفعاليات الجنوبية بينها مهرجان التصالح والتسامح الذي أقيم مؤخرا بعدن .

ومنذ العام 1994 فرضت رؤوس اموال قدمت من الشمال سيطرة مطلقة على عدن وقام رجال أعمال كثر بتدمير الكثير من المصانع الانتاجية في الجنوب بهدف بسط سيطرتهم على الجنوب .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s