أضف تعليق

باحثة فنلندية تقول انها سعيدة بأهتمام الجنوبيين لأعمالها وتشيد بموقع عدن الغد وتصفه بالمرموق


 هلسنكي / عدن حرة / متابعات :

أعربت أستاذة علم الإنسان “الانثروبلوجيا” في جامعة هلسنكي الفنلندية الباحثة سوزان دالغرين عن سعادتها بأن تلاقي أعمالها وجهودها اهتمام الجنوبيين ، مشيدة بموقع عدن الغد الإخباري.

وقالت دالغرين في رسالة بعثت بها للإعلامي إياد الشعيبي المقيم في سويسرا ” أنا أشعر بالسعادة وأنا أرى أعمالي تنال اهتمام الجنوبيين ، وأن أرى جهودها منشورة في الموقع المرموق عدن الغد”.

كما طلبت الباحثة الفلنلندية موافاتها بكل المستجدات التي تحدث على الساحة الجنوبية.

وكانت السيدة دالغرين قد قالت في حديث لها أثناء مشاركتها في لمؤتمر عقد مؤخرا بلندن أعاد نشره”عدن الغد” ” أنها وجدت الرغبة في الانفصال قوية في أوساط الشباب بعدن ، وحتى في جيل أصغر من أن يتذكر الجنوب كدولة مستقلة”.

وسبق للسيدة دالغرين أن أصدرت كتابا عن اليمن الجنوبي تحت عنوان “خوض الحقائق ، المجال والآداب العامة في اليمن الجنوبي” تطرقت فيه بدرجة أساسية للامتيازات التي تحصلت عليها المرأة الجنوبية إبان دولة الجنوب السابقة.

وركز الكتاب الذي نشرته دالغرين عام 2010 على أحد القوانين الأسرية الأكثر تقدماً والمشاركة الواسعة للمرأة في كافة ميادين الحياة العامة علاوة علي موضوعات حساسة عن النزاع علي السلطة والسياسات التي تلحق الضرر بحقوق المرأة.

ولها أيضا مؤلفات باللغة الإنجليزية والفرنسية والفنلندية وقد حازت علي جائزة أفضل بحث من اتحاد المرأة الأمريكية الشرق الأوسطية علي تأليفها دراسة بعنوان الإسلام، والأعراف، والثورة في عدن .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s