أضف تعليق

الحبيشي في احتفال أكتوبر بعيدها: مؤسسات الجنوب جرفت بعد حرب 94م


الحبيشي

عدن / عدن حرة / خاص :

احتفلت ادارة صحيفة 14 أكتوبر بعيد الصحيفة الخامس والأربعين بإقامة اجتماع ومأدبة غداء بفندق جولدمور بعدن لرؤساء تحرير الصحف الصادرة بعدن والمراسلين والمصورين لتلك الصحف وكذا موظفي الصحيفة القدماء ومن كان لهم دور في مراحل تطورها.

وفي الحفل الذي حضره نقيب الصحفيين اليمنيين مروان دماج ونقيب الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت ورئيس نيابة استئناف عدن قاهر مصفى كضيوف على الحفل تحدث الاستاذ احمد الحبيشي رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر قائلا:

أولا ارحب بالزملاء الحاضرين من رؤساء تحرير الصحف والمراسلين وكل الحاضرين ولا انسى الترحيب بالضيف الافاضل الاستاذ مروان دماج نقيب الصحفيين اليمنيين ولأستاذ محمد ثابت رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن والأستاذ قاهر مصطفى رئيس نيابة الاستئناف بعدن واشكر الجميع على التكرم بالحضور.

وأضاف الحبيشي : ان هذه المنارة التي استمرت نتير للخمسة والأربعين السنة الماضية هي من المؤسسات العريقة بالجنوب التي تعرضت للتجريف كشأن كل مؤسسات الجنوب بعد حرب عام 94م وقد حاولنا اعادتها الى الحياة والعمل.

وأردف رئيس تحرير أكتوبر (نعلن بأننا من يوم غد سنستبدل اسم رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير الموضوع في الصفحة الاخيرة باسم رئيس تحرير الصحيفة الاول الشهيد عبدالباري قاسم) اثار ذلك تصفيق حار من الحضور .

واستطرد الحبيشي بالقول : قبل ايام قلائل حضر جمع ابهر العالم بفعالية التصالح والتسامح بين الجنوبيين بعدن وانأ كواحد من رجال تلك المرحلة المؤلمة اعيب على كل من عاب على الجنوبيين تصالحهم وتسامحهم واستغرب من القيادي في الثورة الشبابية خالد الآنسي الذي هاجم الجنوبيين وتصالحهم ولا انسى قناة اليمن اليوم التي تحدثت عن اسئلة من قبيل هل تناسى الجنوبيين الثارات.

واختتم الحبشي كلمته بالقول : شاهدت بأم عيني ألاف من ابناء ابين و شبوة يعبرون منفذ العلم متجهين الى ساحة العروض وأكاد اجزم ان كثير منهم من ضحيا تلك الحرب وفي ساحة العروض تزوج ابن شهيد من الضالع ببنت شهيد من ابين وتصالح الجنوبيين لا اطيل عليكم اشكر حضوركم والسلام عليكم.

واختتم الاحتفال بتوزيع هدايا رمزية عبارة عن ملاحق من الصحيفة الى جانب طبعة من العدد الاول للصحيفة قبل ان يغادر الجميع قاعة الاحتفال

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s