أضف تعليق

العطاس يختزل مبادرة لقاء الوفاق الجنوبي والعيسي يوجه رسالة لقيادات الداخل والخارج


عدن حرة / خاص :

الخميس 17 يناير 2013 02:41 صباحاً

أشار الناشط “أديب العيسي” إلى اخر المستجدات في مبادرة الشباب بعد التواصل مع جميع القيادات في الخارج من اجل تحديد الموقع للقاء الوفاق الجنوبي.

وقال في تصريح إعلامي له “ماصدمنا به في الاتصال الاخير من قبل المهندس حيدر ابوبكر العطاس ان المطلوب اربعة من الشباب”, مضيفاً “مبادرة تتحدث عن قضية وطن وشعب يتم اختزالها في اربعة اشخاص بما معناه عدم استجابة للارادة الشعبية الحرة اي ان المسألة هي شللية وكل طرف ياتي بأصحابه ويتم التقاسم لمايريدون ويتحدثون بمايريدون دون الرجوع للشعب فهل يعقل ذلك؟”.

وأضاف “للعلم ان المبادرة لديها فريق قانوني وحقوقي وسياسي واعلامي وغيرها من اللجان والخيار لكم ياشعب، نحن تعمدنا ان تكون الشفافية هي شعارنا ولا يمكن ان نقبل التعامل بمثل هذه الاساليب واذا لم يلتزموا بمبادرة الشباب فلن نبارك اي حوار لهم مالك يكن في العاصمة عدن”.

وفي رسالة وجهها إلى القيادات الجنوبية في الداخل والخارج دعا “العيسي” إلى “معالجة الانقسامات السياسية الناتجة عن الماضي وذلك بدعوة جميع الاطراف الجنوبية ومكوناتها السياسية في الثلاثة الابعاد على اساس جميع ابناء الجنوب شركاء في الارض والسلطة والثروة”, في إشارة إلى الثلاث حقب الزمنية قبل الوحدة وبعدها, وقبل الاستقلال من بريطانيا.

كما أشار أن مما يجب علينا فعله “الاتفاق على الهدف وايجا دالية لتحقيقة ووضع رؤية وبرنامج سياسي له ويناضل من اجله الجميع من اجل بناء دولة مدنية حديثة”.

وأكد أن “مبادرة الشباب لديها الكثير من النقاط والمعالجات والملامح المسقبلية”.

 وفيما يلي نص الرسالة: 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله 
رسالة الى القيادات الجنوبية في الداخل والخارج 
نزف اليكم من الاعماق اجمل تحية من ارض الجنوب المحتل تحية محملة بدماء شهدائنا الابرار الذي اغتالتهم رصاص الغدر والخيانة حاملة شعار الوحدة او الموت, تحية نرسلها اليكم على أنآت الارامل والايتام وكلنا امل ان تصغو اليها وتتاملوا معانيها ومفرداتها .
ان القضية الجنوبية هي قضية شعب عانىء الكثير من عدم الوفاق السياسي الجنوبي في ثلاثة اجيال 
1-ماقبل الوحدة
2-مابعد الوحدة
3-ماقبل الاستقلال
وكانت أخر شي الهروب من الواقع المجهول والدخول في وحدة طوعية طالما حلمنا بها نحن ابناء الجنوب بل وجعلناها هدفا من اهدافنا وشعارا من شعاراتنا القومية التي نتغنى بها ونحلم بها ليلا ونهارا فاخطاء الماضي كثيرة ولها محطات ولكل محطة لها ظروفها وابعادها, ولكن هناك عامل رئيسي هو من جعل نحن في هذه الحالة 
(( عدم الوفاق السياسي الجنوبي ))
عند توقيع الوحدة كان هناك اطاران سياسيان , الحزب الاشتراكي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والمؤتمر الشعبي العام في الجمهورية العربية اليمنية , نجحت صنعاء في الاستفادة من اخطاء الماضي فادخلت الجنوبيين في المؤتمر الشعبي وفرخت الاصلاح وقاتلت الحزب الاشتراكي في عام 94 فانقلبت على اتفاقية الوحدة وافقدت حقوق شعبنا في كيان الدولة الواحدة وقضت على الشراكة مسغليين عدم الوفاق الجنوبي
اختصار سياسات الماضي , دخول وحدة دون وفاق سياسي جنوبي , حرب صيف 94
ولكن شعبنا الابي قام وارسى مبدء التسامح والتصالح لحل تراكمات الماضي كقيمة انسانية جديده للعيش الحر الكريم والعمل معا لترسيخ اسس وقيم المساواة والعدالة الاجتماعية والابتعاد عن التصنيفات والتقسيمات المناطقية والحزبية للافراد والجماعات وفقا لاختلافات الروؤىء والمواقف السياسية ..فمبدء التسامح والتصالح الذي حافظ على وشائج الاخاء والتعاون بين ابناء الشعب الجنوبي عامة واعادهم كشركاء حقيقيين في صنع مستقبل وملامح دولة الجنوب الجديدة الدولة المدنية الحديثة بوحدتهم سياسيا واجتماعيا التي اصبحت قوة ضاربة لايمكن تجاوزها واساسا منيعا وهاما لانتصار قضيتهم الوطنية العادلة وتقدمهم نحو افق اوسع .
فما نعانية اليوم كشباب وشعب عدم الوفاق السياسي الجنوب باستخدام المال السياسي وفرض الوصاية وذلك انتج عدم التعبير الحقيقي لارادة شعبنا وتطلعاته للمستقبل لذا ندعوكم الى العمل وفق مبادرة الشباب الذي اساسها ان الجنوب بكل ولكل ابناءة وجميع ابناء الجنوب شركاء في صنع مستقبل وطنهم وهذا جزء من ملامح :
1- مايجب عمله علينا جميعا.
أ-معالجة الانقسامات السياسية الناتجة عن الماضي وذلك بدعوة جميع الاطراف الجنوبية ومكوناتها السياسية في الثلاثة الابعاد على اساس جميع ابناء الجنوب شركاء في الارض والسلطة والثروة .
ب-الاتفاق على الهدف وايجا دالية لتحقيقة ووضع رؤية وبرنامج سياسي له ويناضل من اجله الجميع من اجل بناء دولة مدنية حديثة يتساوى فيها الجميع باعداد دستور يكفل الحقوق والواجبات ويلتزم بالديمقراطية منهج ووسيلة للحصول على السلطة بحرية التعبير المكفولة للجميع دون المساس بحياة الانسان في المجتمع.
فمبادرة الشباب لديها الكثير من النقاط والمعالجات والملامح المسقبليه لذلك عليكم الاخذ بها فهي السبيل لتحقيق اهداف وامال شعبنا لذا الشباب معالجتان : الماضي وجميع تراكماته .. واحتلال مستفيد من اخطاء الماضي
فكلما يقوم به الشباب وفي مقدمتهم المبادرة حرصا على انجاح الوفاق السياسي الجنوبي الذي من خلاله تحل قضية شعبنا بالالية المطروحة التي لا تخدم المال السياسي بقدر ماتخدم وطننا الجنوب وشعبة في جميع المراحل

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s