أضف تعليق

أسرة الشهيد بن شجاع والناشط العيسي توضحان حول واقعة إعتداء جنود من الأمن المركزي على مواطن


ضرب ناشط

عدن حرة / عدن / متابعات :

تلقت صحيفة  جنوبية مشهورة اليوم الثلاثاء ردا من اسرة الشهيد “صالح بن شجاع اليافعي” ردا على رد قيادة الامن المركزي حول واقعة الاعتداء التي تعرض لها نجلها “نقيب بن شجاع” كما تلقت الصحيفة توضيحا من الاخ “اديب العيسي” ردا على ورود اسمه في افادة ورد قيادة الامن المركزي حول ذات الموضوع .
وعملا بحق الرد تنشر الصحيفة  التوضيح المرسل من العيسي ورد اسرة بن شجاع .
رد الاخ اديب العيسي
شرح لما حصل بالأمس تم الاتصال بي انه في عسكري من الأمن المركزي التابع لقوات الاحتلال في المنصورة فذهبنا للشباب .
وقالوا ان هذا احد الأفراد الذي قاموا بالاعتداء على أخوهم خلدون في سوق القات واخذ بندق ومسدس عليه وسألنهم ماهو المطلوب قالوا يريدوا استرجاع البندق والمسدس فاتصلنا بنا قائد الأمن المركزي وقال انه مستعد لأي شي إذا كان هناك خطأ.
وتحدثنا معه بكل صراحة ان دماء الشهداء والجرحى في رقابكم ،وقال انا لا أتحمل إي مسؤولية لأني لي في منصبي ستة أشهر فقط ،وانا مستعد لتقبل إي شكاوى موجهه ضدي.وأخبرناه ان ليس هناك للكلام والخوض في هذا النقاش سؤالنا واضح هل بتسلمونا البندق والمسدس قال انا مستعد لتسليمك. فأخذنا الأسير وسلمناه الأمن المركزي انا والشباب وأخذنا المسدس والبندق.
أما ماتناولته بعض المواقع ومن ضمنهم عدن الغد محاولة منها الربط بين حادثة ابن الشهيد بن شجاع وما قمنا به.
فاني انفي نفيا قاطعا ماذهبت اليه صحيفة عدن الغد وندين من جهة أخرى ماتعرض له ابن الشهيد.
هذا ما أردنا توضحيه وللعلم .
وشكرا
رد اسرة الشهيد “بن شجاع”
الأخ رئيس تحرير عدن الغد
ماتعرض له نقيب صالح بن شجاع ابن الشهيد العميد صالح بن شجاع اليافعي من محاولة الشروع بالقتل من قبل أفراد الأمن المركزي المتمركزين في موقع قريب من الإستاد الرياضي اثناء خروجهم من منزلهم في الممدارة ،وبعدها تم إسعافه إلى مستشفى النقيب وهو في حالة خطيرة .
وماتم نشرة من تعقيب من قبل اداراة الأمن المركزي انه تم تحرير جندي مختطف هذا خبر لا أساس له من الصحة ,وقد نفى الأخ أديب العيسي ذلك ،وإنما محاولة تبرير لما اقترفوه وتلفيق تهم كيدية وبنفس الوقت اعتراف وإقرار منهم بمحاولة الشروع بالقتل لابن الشهيد،ولاصحة للخبر أو ان السيارة تم اختطاف بها جندي وإنما فقط لكون السيارة مزينة بأعلام الجنوب، وهذا بلاغ مننا وأننا نحملهم المسئولية وتداعيات مايحصل .
مع العلم ان قضية مقتل والدنا الشهيد صالح عبد الحافظ بن شجاع مازال المتهمين فارين من وجهة العدالة ولم تقم الأجهزة الأمنية بالقبض عليهم رغم الأوامر القهرية من النيابة العامة ومنهم أفراد بالأمن المركزي وعندنا مايؤكد ذلك.
وعليه نطالب كل أبناء الجنوب الوقوف مع أسرة الشهيد لم يتعرضون له من انتهاكات ابتدأ بقتل والدهم ومن ثم محاولة الشروع بقتل ابنة من قبل جهات وعناصر تدعي أنها تحافظ على امن وسلامة المواطن.
هذا البلاغ منا إلى كافة الجهات المسئولة ونحملهم ذلك والى كافة الجهات والمنظمات الحقوقية والإنسانية ان تقوم بدورها والوقوف إلى جانبنا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسرة الشهيد العميد صالح بن شجاع اليافعي

* من صحيفة عدن الغد 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s