أضف تعليق

صحيفة الاهرام المصرية : مهرجان ضخم في عدن يطالب بالانفصال


P1030500

عدن حرة / متابعات :

أكد نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الذي يقود تيارا جنوبيا يطالب بانفصال الجنوب‏,‏ مجددا رفض حل القضية الجنوبية بالفيدرالية‏, مؤكدا مطالبته بالاستقلال. وأعرب البيض عشية الاحتفال المركزي بذكري التصالح والتسامح بمدينة عدن أمس عن أمنيته بأن تكون هناك مراجعة لقضية الجنوب والبحث عن مبادرة لحلها علي أساس الحل السلمي والاعتراف بالهوية والارض واستحقاق الشعب محذرا من عدم الإستقرار اذا لم تحل مشكلة الجنوب. وأكد البيض ان الحراك الجنوبي لديه القدرة علي طرح مهام جديدة, وأن يوجد دولته, منبها المحيط الاقليمي والدولي بأنه ليس هناك متسع من الوقت لاستمرار تجاهل قضية الجنوب والظلم الذي وقع عليه.
وكانت أحزاب اللقاء المشترك المشاركة في حكومة الوفاق الوطني باليمن أبدت موافقتها علي إقامة نظام فيدرالي لنظام الحكم في اليمن مستقبلت, وهو نفس الموقف الذي إتخذه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح, لكن أطرافا في الحراك الجنوبي ترفض هذه الصيغة بشكل مطلق. وشهدت مدينة عدن أمس مسيرات ضخمة لأول مرة في الذكري السابعة لفعالية التصالح والتسامح بين الجنوبيين إرتفعت فيها أعلام انفصالية لجنوب اليمن قبل الوحدة شارك فيها عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي من محافظات لحج وشبوة وأبين وحضرموت والمهرة.
وعلي صعيد أخر, أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس, أن الأجهزة الأمنية بمديرية عتق محافظة شبوة الساحلية جنوب اليمن تمكنت من إحباط مخطط إرهابي بعد إبطالها لمفعول عبوة ناسفة لاصقة مغناطيسية مزروعة في قاعدة سيارة تابعة لرئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي بمحافظة شبوة العقيد صالح بن صالح الأكحل(45 عاما). وقال مصدر أمني رفيع المستوي بوزارة الداخلية اليمنية في بيان صحفي, إن العبوة كانت ستنفجر بمجرد الاتصال بالهاتف الذي تم برمجته علي هذا النحو. وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد اعترفت بأن40 عسكريا و4 مدنيين قتلوا بعمليات أمنية نفذت بواسطة الدراجات النارية علي مدي العام الماضي. وقال المصدر الأمني, إن الدراجات النارية أستخدمت العام الماضي في قتل40 ضابطا وفردا من العاملين بالمؤسسة الأمنية والعسكرية بينهم عراقي برتبة لواء يعمل مستشارا بوزارة الدفاع في عمليات إرهابية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s