أضف تعليق

أبناء الجنوب في بريطانيا يحيون ذكرى التصالح والتسامح ويشكلون لجنة تأسيسية لتوحيد جهودهم لنصرة القضية الجنوبية


عدن حرة / متابعات :

أحتفل أبناء الجنوب في المملكة المتحدة بالذكرى السابعة ليوم التصالح التسامح الجنوبي بلقاء جمعهم في مدينة ليفربول البريطانية يوم أمس السبت الموافق 12 يناير 2013 حضره عدد كبير من أبناء الجنوب من مختلف المدن البريطانية.

وأستهل اللقاء بأجتماع تشاوري ناقش فيه المجتمعون عدداً من القضايا المتعلقة بالقضية الجنوبية ووضع أبناء الجنوب في المملكة المتحدة وكيفية تعزيز دورهم في إبراز القضية الجنوبية بين أوساط المجتمع والمنظمات والمؤسسات المعنية وعند صُنّاع القرار والجهات الرسمية في المملكة المتحدة.

وقد صدر عن اللقاء البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن أجتماع أبناء الجنوب في المملكة المتحدة
ليفربول – 12 يناير 2013

يصادف يوم غداً الأحد 13 يناير 2013 الذكرى السابعة ليوم التصالح التسامح الجنوبي – هذا التاريخ الذي ارتبط سابقاً بمأساة عاشها الجنوب لكن عظمة الشعب الجنوبي استطاعت ان تحولها الى ذكرى للتصالح التسامح واللحمة الجنوبية متجاوزين بذلك كل السلبيات التي نتجت في مراحل مختلفة من تاريخ الجنوب.

وأذ نشارك اهلنا في الداخل الأحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً فأننا نثمّن ونقدرالروح النضالية العالية للشعب الجنوبي العظيم الذي يثبت للعالم يوماً بعد يوم أنه صاحب حق وأنه ماضٍ في نضاله السلمي حتى نيل حقه المتمثل بالتحرر والأستقلال وأستعادة دولته المستقلة معتمداً على مفاهيم وقيم التصالح والتسامح كأساس لذلك النضال.

وفي هذه المناسبة نود ان نؤكد على القضايا التالية:

أولاً: ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية كضرورة يجب على كل جنوبي التمسك بها وتعميقها.

ثانياً: التمسك بفهوم ومبادئ التصالح والتسامح وأعتمادها كثقافة عامة تحكم ممارساتنا وسلوكياتنا أفراداً وأحزاباً ومكونات سياسية واجتماعية وغيرها.

ثالثاً: ضرورة السعي إلى عقد مؤتمر جنوبي – جنوبي عام يشارك فيه الجميع للوصول إلى رؤية سياسية موحدة وخارطة طريق تمهد الوصول الى الهدف المنشود المتمثل بالتحرر والاستقلال.

رابعاً: أهمية توحيد أبناء الجنوب في المملكة المتحدة أفراد وكيانات سياسية وأجتماعية وغيرها ونبذ الخلافات بينهم والاحتكام إلى لغة الحوار في حل خلافاتهم والابتعاد عن أساليب التخوين والاقصاء والتهميش والتي تعتبر أساليب وسلوكيات لن تعود إلا بالضرر على القضية وإمكانية تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يتعلق بوحدة الصف الجنوبي في المملكة المتحدة فأننا نثمن الجهود التي تبذل حالياً نحو تقريب وجهات النظر بين أبناء الجنوب في المملكة المتحدة بُغية الوصول إلى كيان جنوبي موحّد يوحّد جهود أبناء الجنوب وينظمها.

وفي هذا الأتجاه تم الأتفاق على تشكيل لجنة تأسيسية لأستكمال اللمسات الأخيرة للكيان المنشود وأُوكلت اليها المهام التالية:

اولاً: استكمال مراجعة الوثائق المقدمة في أجتماعي مدينة ساندول بتاريخ 26 ديسمبر 2012 وليفربول بتاريخ 12 يناير 2013 حول الصيغة النهائية لشكل الكيان المنشود.

ثانياً: استكمال النقاشات مع أبناء الجالية الجنوبية في مختلف المدن البريطانية لتعميم الأفكار المطروحة حول الكيان المنشود والأخذ باي ملاحظات حولها.

ثالثاً: تبنّي الأهداف المتفق عليهاً مبدئياً في اجتماعي ساندول وليفربول وذلك بشكل مؤقت حتى يتم استكمال تأسيس الكيان المنشود.

وتشكلت اللجنة من التالية أسمائهم:-

عن مدينة شفيلد

عبدالرزاق الهاشم
عبدالحافظ العفيف
عثمان السلفي
عوض كرامة راشد
ناصر القريع
صالح علي النود

عن مدينة رظرهام

فخري العامري
صالح احمد البسيسي

عن ميدنة برمنجهام

عبدالفتاح جعران
د. عواس الفروي
عمر العمري
رياض ناشر صالح
علي الحاج

عن مدينة ساندول وضواحيها

عبدالحميد المفلحي
عبدالرحمن الكعبي
جمال المفلحي
محمد العمري

عن مدينة ليفربول

د. صالح محسن الحاج
قاسم حريز
محمد حاجب
فضل الحاج
صفوت السقاف
علي عوض جبران

وتم تحديد مدة أسبوعين للجنة المشكلة لأتمام مهامها وعقد اجتماع موسّع في مدينة شفيلد يوم السبت الموافق 27 يناير يتم فيه الأعلان عن تأسيس الكيان الجنوبي المنشود في صيغته النهائية.

هذا والله الموفق
وأنها ثورة حتى النصر

صادر عن لقاء أبناء الجنوب – المملكة المتحدة
مدينة ليفربول – بتاريخ 12 يناير 2013

*شبكة الطيف

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s