أضف تعليق

لقاء مرتقب بين الرئيس البيض وباعوم في تركيا أو الامارات


عدن حرة / معين الصبيحي / خاص  :

كشف القيادي البارز في الحركة الاحتجاجية الجنوبية صلاح الشنفرة عن رحلة خارجية ستقوم بها قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي إلى دول مجاورة بهدف اللقاء مع قيادة الخارج لتوحيد الصف الجنوبي.

وأضاف الشفرة خلال لقائه مع عدد من نشطاء وممثلي الحراك الجنوبي في مناطق الصبيحة التابعه ادريا لمديرية المضاربة وراس العارة بمحافظة لحج  في فندق تاج المدينة بمدينة المنصورة عدن أنه قيادات المجلس الاعلى للحراك برئاسة حسن باعوم ستقوم برحلة خارجية عقب المشاركة في فعالية يوم التصالح والتسامح فور وستبدأ من السعودية ودول أخرى .

وأشار إلى  لقاء بمرتقب ومتفق علية مسبقا بين الزعيمان الجنوبيان التاريخيين علي سالم البيض وحسن باعوم ولغرض توحيد الصف الجنوبي على المستوى الشعبي والقيادي .

وقال الشنفرة في اللقاء : ” رغم صغر سني وحداثة تجربتي في الحياة السياسية والحراكية الجنوبية إلا أننا اكتشفنا اننا مازلنا نعاني من ماضي الجنوب البغيض ماضي الصراعات والدماء والمناطقية وجنون العظمة والزعامة ونحس ان التاريخ يعيد نفسه بطريقة وأخرى ولو سقطنا في ذلك لقدم الجنوب على حرب اهلية ، ولكننا نعمل بمختلف الوسائل والسبل ونوايا صادقة من جل تلاشي ذلك وتجسيد التصالح والتسامح الجنوبي الصادق على ارض الواقع في كل الظروف.

وقال : من اجل تلافي ذلك نحن نعمل من اجل بناء دولة جنوبية مدنية حديثة تعددية ديمقراطية تتغلب على كل النعرات وتضمن للناس كافة حقوقهم وحرياتهم بعيدا عن الزج بهم في اتون اي متاهات وصراعات على غرار الماضي وحول الموقف الخارجي من القضية الجنوبية قال ان هناك تقدم كبير على المستوى العربي والإقليمي والعالمي يبشر بكل خير ويصب في بوتقة تحقيق ما يصبوا اليه الشعب الجنوبي وبطريقة سرية وعلنية لعده اعتبارات خصوصا من قبل اشقائنا في الخليج العربي.

وأكد ان الحراك الجنوبي السلمي قطع شوطا كبيرا في مسيرة التحرير والاستقلال وبات قاب قوسين او ادنى من تحقيق كامل اهدافه .

وأشاد الشنفرة بنضالات ابناء الجنوب قاطبة وأبناء الصبيحة على وجه الخصوص معلقا عليها كل الامال وترحم على شهداء الصبيحة الذين سقطوا اثناء مسيرة الحراك منذ ما بعد حرب صيف 94م وحتى اليوم ابرزهم سعيد الروسي واحمد علي البسيلي ودحيم المشولي  وتضامن مع معتقلي الجنوب اجمع ابرزهم بجاش الاغبري وفارس الضالعي  وحسن بنان  وياسر العزيبي ، مقدما الوعد بعمل اللازم من شان اطلاق سراحهم في اقرب وقت.

 وتطرق اللقاء إلى اهمية حل قضايا الثأر في الصبيحة وخصوصا قضية قبائل الكعللة والاغبرة او العلقمة والقصيرة احد قبائل الصبيحه الشهيرة في المنطقة ، بإلاضافة إلى أهمية حل القضايا الاخرى تفضي لتوحيد الصف الجنوبي وقوته وتحقيق كامل الاهداف في التحرير والاستقلال .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s