أضف تعليق

جريدة القبس الكويتية : مظاهرات حاشدة في جنوب اليمن دعماً لإحياء ذكرى “التصالح والتسامح”…


20130112_162327

عدن حرة / القبس الكويتية :

(يو بي أي) – تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي اليوم الخميس، في عدة محافظات في جنوب اليمن داعين لإحياء ذكرى مناسبة التصالح والتسامح المقرر أن تتم في الـ13 من الشهر الجاري في مدينة عدن.

وتظاهر نحو 5 آلاف من أنصار الحراك في مظاهرة راجلة من محافظة شبوة الى منطقة العرم جنوب مدينة عتق بـ 45 كيلومتر في الطريق الى عدن كبرى مدن جنوب اليمن.

وقال أحد أنصار الحراك ليونايتد برس إنترناشونال، إن المظاهرة انطلقت بأعداد تفوق المتوقع وتفوق المقيدين في كشوفات أنصار الحراك، مشيراً الى أن المظاهرة ضمّت مشاركين من مديريات الصعيد وحبان والروضة وعزان ورضوم وميفعة وبلاد هدى الاقموش.

وشارك الآلاف من أبناء محافظة شبوة من مختلف مديرياتها في مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي، وخرجوا بمظاهرة جماهيرية كبرى غطت شوارع رئيسة وفرعية بمدينة عتق، وتوقفت الحركة لعدة ساعات.

وانطلقت مظاهرة مماثلة بمدينة جعار، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، من شارع الكهرباء شرق مدينة جعار، وطافت شوارع المدينة، رفع المشاركون فيها لافتات كتب عليها قادمون قادمون يا عدن قادمون، كما رفعوا صوراً للرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، معتبرين إيّاه الرئيس الشرعي للجنوب، بالإضافة الى رفع أعلام دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى عام 1990.

يذكر أن البيض هو رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بين عامي 1986 و1990، وقّع على إتفاق الوحدة مع رئيس الجمهورية العربية اليمنية علي عبد الله صالح، لتأسيس الجمهورية اليمنية وذلك في 22 مايو العام 1990.

وطلب مجلس الحراك الجنوبي بمدينة جعار، التحضير للحشد المليوني إلى محافظة عدن لإحياء يوم التصالح والتسامح في الثالث عشر من الشهر الجاري.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s