أضف تعليق

بالصور والفيديو .. الحراك السلمي يقيم مهرجان حاشد للألعاب الشعبية (الشبواني) بمدينة سيئون


DSC06429

عدن حرة / سيئون / ناصر ادريس :

أقيم عصر اليوم الجمعة بحاضرة وادي حضرموت مدينة سيئون مهرجان جماهيري حاشد للألعاب الشعبية الشبواني إنطلق عضراُ من أمام بيت المرحوم هادي باصويطين بمنطقة شهاره بحي السحيل بمشاركة عدة شباب السحيل للألعاب الشعبية وعدد من عشاق لعبة الشبواني بالمدينة. ليصل بعد ذلك إلى السوق العام لمدينة سيئون وسط إزدحام بالحاضرين الذين توافدوا من مختلف مناطق المديرية.

وفي المهرجان الذي يعد الثاني ضمن برنامج الإحتفالات بالذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي رفعت أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء إضافة إلى الشعارات الداعية إلى رفض حوار رولة الإحتلال والمؤكدة على مواصلة مسيرة الثورة السلمية حتى الوصول إلى هدف الإستقلال التام والناجز. كما رددت الزوامل الفرائحية بذكرى التصالح والتسامح التي تعود هذة السنة على الجنوبيين وقد تحققت لهم مكاسب عظيمة في ظل ثورة تحريرية متصاعدة.

من ناحية أخرى وصلت بحمد الله إلى العاصمة عدن الدفعة الثانية من وفد مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية سيئون والذي سيشارك في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم الأحد في خور مكسر في ذكرى التصالح والتسامح السابعة.

الجدير بالذكر أن أفراد الوفد القادم من منطقة مدودة بمديرية سيئون والذي وصل ظهر الخميس قد أدى صلاة وخطبتي الجمعة لهذا اليوم في الشارع الرئيسي للمعلا وشارك الوفد أيضاً في المسيرة التي إنطلقت عقب الصلاة من المعلا وحتى القلوعة.

DSC06410

DSC06362

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s