أضف تعليق

الحراك السلمي بسيئون يدشن أولى الفعاليات التحضيرية للتصالح والتسامح بمهرجان ومسيرة كبريان


DSC06325عدن حرة /  خاص :

سيئون – ناصر إدريس / تصوير: غسان بكري / علي بن شيخان / نصر بن مرواندُشنت عصر الخميس الموافق 10 يناير 2013م بمديرية سيئون أولى الفعاليات الإحتفالية بذكرى التصالح والتسامح الجنوبي التي ينضمها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية سيئون، حيث شهدت منطقة بابكر بالغرفة مهرجان جماهيري حاشد للعبة الشبواني الشهيرة بمشاركة جماهيرية حاشدة، ورفعت خلال المهرجان أعلام دولة الجنوب المحتل وصور الشهداء كما رددت الأهازيج الفرائحية بذكرى التصالح والتسامح الجنوبي.

وفي سياق متصل أحياء الآلاف من أبناء مدينة سيئون مساء نفس اليوم، يوم الاسير الجنوبي بمسيرة جماهيرية كبرى إنطلقت مساءاً من أمام المركز الثقافي بالشارع العام بحي السحيل لتجوب السوق العام للمدينة، وهي تهتف بالشعارات المبتهجة بذكرى التصالح والتسامح وترفع الأعلام الجنوبية وصور الشهداء.

وبعد وصول المسيرة إلى منصة قصر سيئون التاريخي ألقى القيادي في مجلس حراك مديرية سيئون ورئيس مجلس الحراك بالغرفة المناضل صالح علي بلخير كلمة حماسية عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بالمديرية، دعا فيها أحرار الجنوب كافة وسيئون خاصة إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هذة الذكرى الغالية التي تجسد لحمة الجنوبيين في كل محافظات الجنوب.

وأضاف بلخير إلى أن شعب الجنوب سيثبت مجدداً للعالم أجمع أنه شعب تواق للحرية وسيخرج بالملايين يوم الـ 13 من يناير القادم في كل من العاصمة عدن وحضرموت، للمطالبة بحقة في إستعادة دولتة وحريتة وسيادتة وكرامتة وهويتة.

بعد ذلك إلقيت قصيدة حماسية للناشط في الحراك السلمي بسيئون الشاعر أسامة جريدان تحت عنوان “مليون ياعدن مليون ومعاك شعب سيئون” |ألهب حماس الجماهير.

من جانب آخر وصل إلى العاصمة عدن ظهر الخميس وفد من منطقة مدودة بمديرية سيئون للمشاركة في مليونية 13 يناير التي ستقام يوم الاحد في خور مكسر بالعاصمة عدن.. وقد شارك أعضاء الوفد في مسيرة يوم الاسير الجنوبي التي أقيمت بكريتر ليرسم أبناء مدودة لوحة فنية رائعة من خلال تقديمهم لعرض ورقصة الزف – قنيص الوعول – الذي لقي إستحسان وإعجاباً واسعاص في الشارع العدني. ومن المتوقع أن يصل إلى العاصمة عدن، عدد كبير من أبناء مدينة سيئون خاصةً ووادي حضرموت بينهم قيادات للحراك السلمي من مختلف مديريات الوادي  للمشاركة في إحتفالية 13 يناير.

يذكر أن مدينة سيئون ستشهد يومنا هذا الجمعة مهرجان آخر للألعاب الشعبية ينطلق من حي السحيل وصولاً إلى منطقة السوق العام للمدينة وسيتوج برنامج الإحتفالات بمسيرة ومهرجان خطابي حاشد يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 يناير 2012م

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s