أضف تعليق

مراسلوا قنوات يمنية يشكون تعرضهم للضرب من قبل حراسة مدير محلي صيرة


1357730125

عدن حرة / عدن / خاص :

اعتدت حراسة مدير محلي صيرة (معمر الشقاع) على صحفيين ومراسلين  قناة اليمن اليوم وقناة ازال الذي نزلوا لتغطية خبر نشر في الصحف والمواقع الالكتونية من قيام  معمر الشقاع وحراسته من حزب الاصلاح باغلاق مكتب الماليه وطرد الموظفين وايقاف مدير مكتب المالية لكونه رفض تعليماته بصرف اربعون مليون لشراء سيارات نظافة من احد اقاربة بالسعودية كون هذه مخالف للقانون وليس من اختصاصه وبهذه التصرف الذي حدث اليوم تحدي واضح للقانون وحرية الصحافة
)وفي تصريح خاص (لعدن حرة

قال مراسلون يعملون لصالح قنوات فضائية يمنية ان مسلحين يتبعون مدير عام مديرية صيرة بعدن اعتدوا عليهم بالضرب خلال  محاولتهم تصوير مكاتب حكومية اغلقت عنوه من قبل المدير العام .

وقالت الزميلة ” انتصار عبدالجليل ” وتعمل مراسلة لقناة “ازال” اليمنية ان حراس بملابس عسكرية واخرون بملابس مدنية يتولون حراسة مبنى السلطة المحلية بصيرة قاموا بالاعتداء عليها وعلى مصور القناة وقاموا بسلبهم كاميرا التصوير .

وأضافت بالقول:” ذهبنا صباحا إلى أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية صيرة لتصوير المكاتب التي تم اغلاقها من قبل المدير العام “معمر الشقاع” وبعد تلقينا شكاوى الموظفين وبمجرد وصولنا إلى أمام مبنى السلطة تعرضنا للإعتداء من قبل الحراسة .

وقالت :” تعرضنا للإعتداء والتهجم والاعتداء علينا بالالفاظ التي نستحي عن ذكرها .

على صعيد متصل قال مراسلون يعملون لدى قناة اليمن اليوم  ان  حراسة مدير عام مديرية صيرة قام بمصادرة كاميرا قناة اليمن اليوم وقناة ازال الفضائية بعد تغطية احتجاجات اعضاء المجلس المحي بالمديرية الرافضه لتصرفات المدير المذكور .

واعتصم اعضاء المجلس المحلي وموظفو وموظفات مكتب المالية بمديرية صيرة اليوم احتجاجا على أقدام مدير عام مديرية صيرة معمر الشقاع على اغلاق أبواب مكتب المالية بالمديرية بالسلاسل وطرد الموظفين لأسباب لا يعرفها أحد، وطالبوا المحافظ بالتدخل لاعادة فتح المكتب، حتى لا يتوقف العمل وإعداد الحساب الختامي للعام المالي 2012م، وإعداد المصرحات الشهرية الخاصة بمرتبات الموظفين وكذا النفقات التشغيلية للأجهزة المحلية على مستوى المديرية.

وأعرب موظفو وموظفات مكتب المالية واعضاء المجلس المحلي بمديرية صيرة عن استغرابهم واستنكارهم الشديدين، لأقدام مدير عام مديرية صيرة معمر الشقاع على إغلاق بوابه مكتب المالية في المديرية دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.. مشيرين إلى أن هذا السلوك يعد خرقـا لقانون العمل الذي بموجبه اتخاذ الإجراءات القانونية في مثل هذه الأفعال.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s