أضف تعليق

مجلس التعاون الخليجي يرعى مؤتمرا جنوبيا يضم حكام الجنوب العربي وفصائل الحراك


عدن حرة / شبوة برس :

ابلغت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أطرافا جنوبية مشاركة في لقاء أمانة المجلس مع القيادات الجنوبية في الخارج التي تمت في مقر المجلس بالرياض بتاريخ الـ18  من ديسمبر الماضي 2012 موافقة الأمانة العامة على رعاية مؤتمر جنوبي – جنوبي ,على ان يضم المؤتمر الجنوبي – الجنوبي حكام ما قبل العام 1967  وحكام ما بعد ذلك التاريخ بالإضافة الى قيادات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل .

وقالت مصادر خاصة لـ شبوة برس – في أبوظبي والرياض أن القاهرة وتركيا والأردن حددت كدول مناسبة لعقد المؤتمر الجنوبي – الجنوبي , الذي تريد له أمانة مجلس التعاون الخليجي أن يتم عقده بعيدا عن التدخلات الخارجية ليحدد المؤتمر رؤيته لحل القضية الجنوبية وأن يقوم المؤتمر بتشكيل مجلس وطني ( برلمان ) معبرا عن كل فئات وشرائح المجتمع الجنوبي .

كما علمت – شبوة برس – من مصادرها الخاصة أن هناك جهود حثيثة تبذلها شخصيات من سلاطين وأمراء ومشائخ الجنوب العربي لتشكيل مكون سياسي خاصا بهم ليكون معبرا عنهم ومنبرا سياسيا لهم ولأنصارهم من أبناء الجنوب العربي .

وكان وفدا من قيادات الجنوب في الخارج قد قدم رسالة للأمانة العامة

لمجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي تضمنت طلبا بتقديم مبادرة خاصة بالقضية الجنوبية , كون مبادرة الخليج بشأن الوضع في صنعاء لا تعني الجنوبيين وإنما أتت للفصل بين مراكز القوى المتصارعة في صنعاء ومنع احترابهم .

وبالتالي فالمبادرة الخليجية لا تعني الجنوبيين من قريب ولا من بعيد .

كما طلبت رسالة الجنوبيين من أمانة مجلس التعاون الخليجي رعاية مؤتمر جنوبي – جنوبي لكل القوى السياسية الجنوبية لتقديم مشروعها المجمع عليه من الجنوبيين لحل القضية الجنوبية .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s