أضف تعليق

في ندوة سياسية في الحوطة (مسدوس) :المبادرة الخليجية جاءت لحل الازمة في الشمال ولاتعني الجنوبيين بشيئ


ندوة بلحج

عدن حرة / لحج / خاص :

أكد الدكتور محمد حيدرة مسدوس ان المبادرة الخليجية جاءت لصالح الجمهورية العربية اليمنية لحل مشاكلها السياسية والأمنية وهي لاتعني دولة الجنوب في شي بل تريد ان تحول الجنوب وكأنة جزء من مشاكل الشمال .

وقال في ندوة عن مخاطر الحوار اليمني أقامها مجلس الحراك السلمي بمدينة الحوطة في ساحة التحرير والاستقلال عصر اليوم ان الحوار لابد ان يكون بين دولتين وبإشراف دولي مجدد تاكيدة في الندوة ان الحراك الجنوبي هو من يمثل الساحة الجنوبية بمختلف مكوناتها .

مشيرا الى ضرورة وجود نقاط أساسية لابد الاتفاق عليها قبل الدخول في الحوار بين الدولتين الجنوب والشمال تتمثل في الأتي إطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين و إلغاء الفتوى الدينية السياسية و الاعتراف بحق ألدوله في التحرير والاستقلال و استعادة الحقوق المسلوبة.

كما تطرق الدكتور مسدوس في الندوة الى جوانب مهمة من مراحل النضال السلمي تركزت على عدد من النقاط أهمها الظرف الموضوعي, الظرف الذاتي, وحدة الهدف,وحدة القيادة, التكتيك السياسي (( الوثيقة السياسية)) .

وعن وحدة القيادة قال الدكتور مسدوس أنها لابد ان تتمثل في جميع المكونات في الساحة الجنوبية وتشكل فيما بعد المجلس الوطني الذي سوف يتحمل مهمة ألمطالبه والمفاوضة من اجل تحقيق الهدف الموحد وهو التحرير والاستقلال .

وفي أختام الندوة أكد الدكتور مسدوس على ضرورة وحدة الصف الجنوبي بكل مكوناته في إطار الحراك الجنوبي الشعبي السلمي حتى تحقيق التحرير والاستقلال.

هذا وفي بداية الندوة رحب الأخ حسن يافعي رئيس مجلس الحراك السلمي بمدينة الحوطة بالدكتور مسدوس وأكد ان هذه الفعاليات تأتي في إطار الأنشطة التي ينفدها المجلس ضمن الخطة المعدة لذلك مؤكد ان طريق النضال السلمي سوف يحقق الهدف الأسمى إلا وهو تحقيق الحرية والاستقلال مجدد التأكيد على رفض أبناء الجنوب للحوار اليمني .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s