تعليق واحد

سياسية تهميش ابناء الجنوب لاتزال مستمرة!


بقلم / المذيعة رندا عكبور :

عانينا ولازلنا نعاني من سياسة الإقصاء والتهميش، نقول ثورة ، نقول الربيع العربي ، وزراء جدد من أبناء الثورة هذا لم ولن يغير من سياسة الإقصاء والتهميش .
عندما تحدثت في اجتماع وزراء حكومة الوفاق في عدن حول سياسة الإقصاء والتهميش التي تعرضنا ونتعرض لها يومياً تفاعل معي الكل بالكلام والكل أكد كلامي بأننا مضطهدون و مسلوبو الحق والكرامة لأننا جنوبيون وأبناء عدن ولكن انتهى اللقاء والاجتماع وأنتهت كل هذه التفاعلات وكأن الإعتراف بالحقوق وصحوان الضمير والإحساس بالآخرين لايتعدى الدقائق في اليمن .
اسمحوا لي أوضح لكم صورة مصغرة للظلم على أبناء الجنوب وأبناء عدن وتحديداً في قناة عدن .
كلنا نعرف هذه القناة وتأريخها وعراقتها ، ولكنها تعرضت وتعرض موظفيها مثلهم مثل كل شيء في الجنوب إلى التهميش والإقصاء ، تعرضت هذه القناة وموظفيها إلى سياسة ممنهجة للتدمير ، منذ 1994م ، أصبحت بنظرهم قنوات صنعاء وموظفيها الأسياد وموظفي قناة عدن هم العبيد ، الموظف في القناة لا يتحصل على نصف أجر موظف في قنوات صنعاء ، لايجد الموظف قناة عدن دورات تأهيلية بينما تنهال على موظفي قنوات صنعاء ، مبنى متهالك والذي لا يليق بكوادر قناة عريقة ، حتى يعيش الكادر الإعلامي في القناة بشكل لائق لابد أن يغادر عدن ويعمل في إحدى قنوات صنعاء ، والكثير من موظفينا انتقلوا إلى قنوات صنعاء لتحسين وضعهم المادي ، يعني كأن الموظف ذاهب يغترب في بلد أخر وليس في اليمن وليس في نفس المجال وفي نفس الوزارة .
أتت ثورة الشباب وتعشمنا خير في التغيير ، ولكن لم نلمس أي تغيير، عندما قلنا إنصفونا قالوا لنا سنبني لكم مبنى جديد في حقات ( لان في هذا المشروع ستكون هناك لجنة نازلة من صنعاء ولجنة طالعة وبدل سفر وإشراف بملايين الريالات وغيرها من الصرفيات يستفيد منها الأخوة في صنعاء ) .
البعثة إعلامية المرسلة إلى البحرين لتغطية خليجي 21 جميعهم من صنعاء وعددهم ( 12 ) شخص وعندما سألنا لماذا قالوا أنتم أتيتم متأخرين يعني ( فاتكم القطار) .
وبعثة الحج المرسلة من اليمن ( 30 ) شخص جميعهم من صنعاء ولم يذهب أي موظف من قناة عدن .
سؤالي موجه لحكومة الوفاق التي نصف وزراءها من أبناء الثورة والتغيير .
أقول لهم أين هو التغيير وماذا كنتم تقصدون بالتغيير، هل هناك مفهوم أخر للتغيير لا نعرفه نحن ، أم أن التغيير برأيكم هو تغيير وجوه وليس تغيير سياسة ونظام .
أم أن التغيير محتكر لأبناء صنعاء وهم من سيقطفون ثماره .
في الأخير أقول كفانا ظلماً وتهميشاً وإقصاء .

Advertisements

One comment on “سياسية تهميش ابناء الجنوب لاتزال مستمرة!

  1. شكرا رندا
    ونسال الله ان يزيل الظلم والظالم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s