أضف تعليق

خطيب الجمعة بردفان : يدعوا الجنوبيين الى توحيد الصفوف وفتح صفحه جديده للحاضر للعمل على بناء المستقبل


عدن حرة / ردفان / يحيى الماتري:

توافدت جموع كبيرة من المصليين الى ساحة الشهداء بردفان ظهر يوم الجمعة لاداء صلاه وخطبتي الجمعة في الساحة الذي كان يخطبها الشيخ / احمد علي الهباب والذي قال فيها : معبراً على المجازر التي ترتكب بحق القاده الجنوبيين مؤكداً على ان صفات نظام صنعاء نقض العهود ومصادره الحقوق وحب الغنى والتعالي على الخلق والقتال من أجل الأماره والمشيخة واثاره الفتن بين الناس وقطع الطريق واقد عملوا على انتهاك كرامتنا باسم الدين وحلوا دماء شعبنا المسلم.

 

واضاف الخطيب بقوله: لقد عذبت شبابنا في السجون حتى قتلت في اسرها وأحرقت وشوهت اجسام ابنائنا ومع ذالك يريدوننا ان تحاور معهم والآت الحرب جاثمة موجهه على صدورنا.

واشار الخطيب بقوله : ان الامه الجنوبيه لن تجتمع على ضلاله وما جمعها في 30 من نوفمبر الا الحق وخير دليل على وحدة الشعب الجنوبي .

مضيفاَ : ان من ارتكبوا المجازر بحق الجنوبيين سيلعنهم التاريخ ولن يغفر لهم الله بما ارتكبوا وان الله يتجاوز عن حقة ولن يتجاوز عن حق العباد فمهما بلغت من العلم والتظاهر بالاصلاح وطول اللحيه وتقصير القميص فلن ينفعك ذالك من عقاب الله .

ووجه الخطيب رساله الى الشعب الجنوبي قائلاً :لقد فرق الله الـ الأحمر وشتت شملهم وفي احزابه فيجب علينا ان نوحد صفوفنا ومد صفحة جديده للحاضر لنكون شركاء في بناء المستقبل .

وقال الخطيب ايضاً : لن نقبل من المحتلين وانصارهم الذين كفرونا بالامسان يكونوا اوصياء على دين الله في ارضنا ثم وجه الخطيب رساله الى الى عقلاء الشمال الذين لم تطلتخ ايديهم بدماء ابناء الجنوب ولم يكونوا شركاء في احتلال ارضنا ، تعالوا نتفاوض ونحتكم الى كتاب الله وسنه نبيه واذا كان لكم ارثاً وحقاً شرعياً بنصوص كتاب الله اعطيناكم اياه سلمياً فنحن اصحاب الجنوب اصحاب حق ونعرف الحق وان كان الحق لديكم وتحت ايادي الطغاة من حاكمكم فعودوا الحق الا اهله سلمياً والا فانتم شركاً بما يحصل .

وقال الهباب : لو ان الجنوب بدون ثروه لما قدسوا الوحده المزعومه ابناء الشمال،

وقال الخطيب : ان توكل كرمان التي تعتبر ملكه هاذا الزمان نطقت حقاً بعد ان صمتت دهراً واعترفت بفشل الوحده جهراً وفشل ثورة التغيير سراَ.

واختتم الخطيب خطبته مطالباً المنظمات الدولية والانسانية بالنظر الى ابناء الجنوب وما يتعرضون له من قتل وتعذيب وحصار

واستنكر الخطيب الصمت الاعلامي تجاه قضية الجنوب وكما استنكر العمليات الاغتياليه التي تلحق بالقاده العسكريين الجنوبيين ..

كم قد حضر صلاه الجمعة في ساحة الشهداء بردفان عدد من القيادات من ابرزهم د/ ناصر الخبجي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والميدانيه ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s