أضف تعليق

مسيرة جماهيرية في يوم الأسير الجنوبي بجعار ترفض حوار صنعاء


مسيرة جعار

عدن حرة / أبين : خاص :

إحياء ليوم الأسير الجنوبي في عموم الجنوب المحتل خرج صباح اليوم الخميس الموافق 27/12/2012م أبناء مدينة جعار بمديرية خنفر في مسيرة سلميه حاشدة .
و انطلقت المسيرة من فرزة الدرجاج رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء حيث جاب المتظاهرون شوارع المدينة مرددين الهتافات والشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال و المطالبة بإطلاق الأسرى والمعتقلين الجنوبيين ورافضة للحوار في صنعاء .
ونددت المسيرة بالأعمال الإجرامية ضد أبناء مديرية المسيمير والتضامن معهم ثم مرت المسيرة بشارع جمال إلى شارع الإرشاد الزراعي ثم عادت المسيرة مرة أخرى إلى نفس الشارع شارع الإرشاد الزراعي و مرت بشارع الاتصالات إلى ان وصلت المسيرة إلى فرزة الدرجاج مجددا .
وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي حيث ألقى رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية خنفر الأخ سيف سالم أبو فارس كلمة في الجماهير حيا فيها أبناء الجنوب على صمودهم في وجه ماوصفه بالاحتلال ودعاهم إلى وحدة الصف الجنوبي بهدف التحرير و الاستقلال .
ولاحقا ألقى الشاعر حسن الصبيحي قصيدة شعرية حماسية كم قدما المونلوج الكوميدي أبو ريشه فقرة فكاهية تطرقت إلى معاناة شعب الجنوب طوال 22 عاما.
*من انور الحضرمي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s