أضف تعليق

أمين جمعية الحضارم بعدن يوضح حقيقة استشهاد الشيخ قاسم العيسائي


عدن حرة / خاص : 

قال الأخ “عبدالرحمن بن عبدان الأمين العام لجمعية الحضارم يافع عدن ان خبر استشهاد الشيخ ” قاسم علي حسن العيسائي على يد قوة من الجيش يوم الاثنين شابه الكثير من الخطأ حال تناول عدد من وسائل الإعلام له .

وقال “عبدان” في تصريح خاص لـ “عدن حرة” ان الشيخ العيسائي لم يقتل خلال مواجهة مسلحة مع الجيش أو خلال أي إطلاق نار متبادل وإنما قتل خلال عملية غدر وخيانة نفذتها قوة من الجيش بحقه .
وأوضح “عبدان” في تصريحه  ان مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس الجمهورية) اللواء ركن “احمد حسين العقيلي” كان قد وجه رسالة في الـ 22 ديسمبر 2012 إلى الأخ رئيس شعبة أراضي وعقارات القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الجنوبية وفيها أشار إلى توافق أطراف تتنازع على ملكية مزرعة واقعة في بئر فضل على ان يكون الشيخ “العيسائي” محكما بين الأطراف المتنازعة وهي .
الطرف الأول : علي محسن الاصبحي وآخرين والطرف الثاني شعبة أراضي وعقارات القوات المسلحة .
وقال “عبدان” انه وفي يوم الاثنين تم النزول من قبل الشيخ العيسائي ومجموعة من المرافقين له بهدف الاطلاع على المزرعة والذهاب إلى المنطقة الجنوبية للتفاهم حول مسألة التحكيم إلا انه فوجئ وعند الساعة الثامنة والنصف بحضور ستة أطقم عسكرية وقيامها بإطلاق النار بشكل مباشر عليه وعلى مرافقيه .
ولاحقا انسحب “العيسائي” ومرافقيه إلى بلوك 11 تجنبا لإطلاق النار إلا ان القوة العسكرية واصلت مطاردته وقاموا بإطلاق النار عليه مباشرة وهو ما أسفر عن استشهاده وإصابة آخرين بينهم “علي محسن الاصبحي” مالك المزرعة.
واختتم بالقول :” هذا ما أردنا توضيحه للرأي العام وكيف ان العيسائي قتل بطريقة غادرة ولم يقتل خلال تبادل إطلاق نار .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s