أضف تعليق

هيكلة مجلس الحراك بسرايا ردفان وفعالية حاشدة تجدد رفضها لما يسمى بالحوار اليمني


عدن حرة / سعدان اليافعي / خاص :

هنا في منطقة السرايا التابعة لمديرية الملاح بردفان أقام أبنائها النشطاء إجتماع موسع لهيكلة مجالس الحراك في مراكز المنطقة توافدت اليه حشود كبيرة من ابناء السرايا الى مكان الفعالية التي اقيمت على هامش الاجتماع هاتفين لا تفاوض لا حور نحن اصحاب القرار ، وفي مشاهد معبرة ارتص أطفال السريا ملتحفين علم الجنوب على وجوههم وهم يرددن لا وحدة بعد اليوم.

واعتلت صحيفة الايام منصة الاجتماع وصورة الرئيس على سالم البيض وصور الشهداء جنبا الى جنب بعلم الجنوب وكذا لافتات التضامن مع ابناء منقطة المسيمير الذين يتعرضون للقصف من قبل قوات الاحتلال اليمني الهمجي .

وتلا الطالب عبد لرحمن احمد علي اي من الذكر الحكيم ايذاءً ببداية الفعالية .

وجاءت كلمة المشرف على الحفل الشيخ شائف خالد نائب رئيس مجلس الحراك في م/ الملاح والتي تناول في كلمته بان احتفالنا اليوم في ضل تعرض منطقة النخيلة للقصف من قبل المحتليين والتي تعتبر سكرات الموت بالنسبة لهم لانهم من ارضنا زائلون ، مستنكرا ما تتعرض له المسيمير والضالع .

كما حيى الشائف في ختام كلمته الاسراء الجنوبيين في سجون الاحتلال اليمني معاهدا الشهداء باننا على دربهم سائرون حتى الحرية والاستقلال .

وكانت كلمة الحركة الشبابية والطلابية القاءها القيادي في الشاب في محافظة لحج الزميل منصور قائد محمد والتي رحب من خلالها بالضيوف الذين لبوا دعوة الحضور وشكر طاقم قناة عدن لحضور الفعالية واشاد بدورها في نشر وعي الوطني الثوري من اجل التحرر وقال منصور في هيكلة مجلس الحراك بالمنطقة بانه تطور حضاري يجسده الجنوبيين في تبادل الادوار النضالية من الشباب حتى يؤدي كل فرد دوره في هذه الثورة تحت قيادة السيد الرئيس علي سالم البيض الذي حييه لوقفوه مع الشعب فيما ينشده .

وعاهد منصور قيادات الحراك الجنوبي في كل مناطق الجنوب باننا على دربهم سائرون حتى التحرير ، واكد على اصرار الشباب الجنوبي على نبذ فكرة الحوار المزمع في دولة الاحتلال متمسكين بالتفاوض بين دولتين وتحت مظلة دولية وليس تحت قيادة الارياني كما يزعمون وتفاوضنا معهم من اجل الحرية والاستقلال، وحذر من الاعلام الموجة الى الثورة الجنوبية وتشوييها من قبل العربية اليمنية من بعض وسائلها كقناة سهيل وصحيفة اخبار اليوم ، ودعاء في ختام كلمته  جميع ابناء المنطقة والجنوب كافة للتفاعل والحشد في المشاركة يوم التصالح والتسامح الجنوبي  كي نثبت بانا شعب مصر على الاستقلال ولا يتبع ذوي الفنادق السبعة نجوم .

والقيت كلمة للاطفال السريا للشبل صلاح علي مسعد ” باسم اطفال الجنوب نردد للعالم اجمع بان لا تفاوض لا حوار اننا سنصنع مستقبلنا بايدينا وهدفنا تحرير الجنوب لنضمن مستقبلنا تحت قيادة سيادة الرئيس البيض “

وكان الطالب طارق محمد الحاج من كلية التربية ردفان قد القي كلمة نالت استحسان الجميع خاطب من خلالها الوطن الجنوبي الجريح ودعاة الحوار معتزا بالشهداء الذين فجروا بركان الجنوب الثائر : يا ايهاء الوطن الجريح ثق ان لك ابناء شرفاء اوفيا فلن يهزمنا دونك يأس ، يا وطننا الجريح تاريخك علمنا ان نبقى رجالا احرار اقوياء تاريخك علمنا ان نكون للاعداء الغام متفجرة ورصاص ملتهبة فصبرا يا وطني فلن يطول الانتظار  .

وخاطب  طارق دعاة الحوار ماذا تقولون لطفل ولد في المراثي والمحن ولد وهو يرى يد تشد على الزناد وفي الاخرى لهم شرا من ترابك كم قتيل وكم جريح وكم اسير وكم مشرد ونقول لاصحاب الحوار ولمن ينادون به عن اي حوار تتحدثون وماذا عساي ان اقول لهم على ماذا تتحاورون على ايادينا التي اطعمتكم وقطعتها مدافعكم اتساومون على اليد التي صافحتكم وعانقتكم وقطعتها . امن العدل ان يجتمع الضحية والجلاد دون تمييز .

وكان هناك كلمة ارشادية معبرة للداعية الشيخ عبدالحميد تطرق فيها الى الحث على وحدة الصف الجنوبي وقدم تحية باسم ابناء السرايا الى كل المتضررين من هجمات المحتل وقال لا حياة لمن لا عزة له ، وقال الحميد ان شعب الجنوب رسم صورة لكل المضلومين في العالم اجمع  واعطى صورة للعالم كيف يتحرر من الظلم محتفظا بسلاحة الايمان بالله والقضية .

وكانت هناك كلمة لمركز لصات تطرقت الى تضامن ابناء لصات مع المسيمر والضالع وكافة مناطق الجنوب جاءت من قبل الاخ عبدالله عفيف محمد .

وتحدث الدكتورناصر العبد  في ختام الفعالية  عن الحال الذي وصل اليه الجنوب من وحدة صنعاء واثر ذلك على الجيل الجنوبي .

والقيت قصيدة شعرية من قبل فضل محمد مقبل ومسرحية كوميدية ساخرة مثلها عبد الحميد محمود انتقد فيها دور اعلام ومثلي ابناء العربية اليمنية في تناولهم للظلم الذي لحق بالشمال غير مبالين لمضالم واحتلال وطن بكل ما فيه .

وفي ختام الفعالية اعلنت اسماء رئساء مراكز المنطقة والتي قسمت الى سته كانت على النحو الاتي :

مطيع علي محمد صالح  مركز رينب – منصور قائد محمد مركز الجرابة – احمد صالح مويلم مركز مويلم – فضل محمد البسيسي مركز الرهوة – عفيف محم حسن مركز لصات – محمد سعيد صالح مركز الرحبة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s