أضف تعليق

ناشطان جنوبيان يطلبان اللجوء السياسي بسويسرا بعد تلقيهم الكثير من المضايقات


 : عدن حرة / خاص

قالت مصادر في الحراك الجنوبي السلمي بعدن أن أثنين من ناشطيه بعدن تمكنا من مغادرة اليمن والهروب والوصول إلى سويسرا وتقدما بطلب اللجوء السياسي فيها.

وأفادت تلك المصادر بأن الناشطين في الحراك الجنوبي بعدن اضطرا لمغادرة اليمن نتيجة ملاحقه أجهزة الأمن اليمني لهم بغرض اعتقالهما على خلفية نشاطهما في الحراك الجنوبي السلمي.

من جانبه أوضح الناشط السياسي والمعارض الجنوبي بالخارج فهمي عبدالله محمد احمد من منفاه بسويسرا وهو الشقيق الأكبر للناشطين بان أشقائه(محمد و رؤوف)قد تعرضا خلال الفترة الماضية للعديد من المضايقات والملاحقات من قبل جهاز الأمن السياسي بعدن ،مما اضطرهما للاختفاء لفترة طويلة بسبب ملاحقتهما حتى تمكنا من مغادره اليمن في 1/أكتوبر من العام الجاري والهروب إلى سويسرا عبر دوله عربيه.
وأضاف بان جهاز الأمن السياسي والسلطات الأمنية اليمنية بعدن ظلت تلاحقهما بغرض اعتقالهما بتهمة معاداة الوحدة اليمنية والتحريض على انفصال الجنوب عن الشمال.
وقال فهمي عبد الله في سياق تصريح أدلى به لـ”عدن حرة” بان شقيقيه و أسرته تعرضت لانتهاكات ومضايقات عده ومعاناة شديدة بسبب ملاحقه أجهزه الأمن اليمني بعدن لهم، حيث تعرضا خلال العام الجاري للاعتقالات لأكثر من مره من قبل أجهزة الأمن , كما صدر بحق شقيقيه أمر قبض قهري لتقديمهم للمحكمة بتهمة المساس بالوحدة .
وأختتم الناشط السياسي والمعارض الجنوبي بالخارج فهمي عبد الله محمد احمد من منفاه بسويسرا تصريحه بالتأكيد علي مواصله النضال السلمي حتى تحقيق الاستقلال واستعاده دوله الجنوب..معربا” عن شكره وتقديره البالغ للحكومة السويسرية علي تعاونها الكبير في قضيه شقيقيه وعلي ما تبديه من تعاطف إزاء القضية الجنوبية ومعاناة الشعب الجنوبي مؤملا” علي بقيه دول العالم أن تحذو حذو سويسرا وهو شعور ينطلق من واجب كل دول العالم الحر المؤمنة بالحرية والعدالة والعيش الكريم لكل شعوب العالم.
يذكر بأن الناشطين وهم الناشط محمد عبد الله محمد احمد ويبلغ من العمر(37عام)وهو رئيس وحدة شباب المعلا بعدن وشقيقه رؤوف ويبلغ من العمر(32عام)وهو منظم وحده شباب المعلا وينشط في تنظيم المسيرات الشعبية السلمية .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s