أضف تعليق

للمناضل (بن علي) .. هل أنت مع اقتسام الكعكة أم مع صنعها ؟!؟!



في اتصال هاتفي أجراه (عدن حرة) مع الناشط السياسي في الحراك الجنوبي مدحت السقاف والذي كان ابرز الحاضرين في مؤتمر شعب الجنوب أو مايسمى (مؤتمر بن علي) وسؤاله ماهو انطباعه عن المؤتمر وهل لبى تطلعات الجنوبيين فقال:

أثناء متابعتي لأحداث ووقائع المؤتمر الوطني للجنوب والبيان الختامي وكذا المؤتمر الصحفي الذي كان ختاما لمؤتمر استمر ثلاثة أيام خرجت بعدد من الأسئلة والاستفسارات كنت أود أن أقدمها في حضرة المناضل الكبير الأستاذ محمد علي احمد ومن كانوا معه في المنصة الرئيسية للمؤتمر بالرغم من خيبة الأمل التي أصابتني وإصابة الكثيرين من الحضور حول نتائج هذا المؤتمر والحصيلة التي خرج بها ذلك اللقاء الذي حضر له القائمون عليه وتوقع الجميع انه
سيكون صوتا حقيقيا لأبناء الجنوب ومعبرا صادقا
لطموحات وأمال محافظات الشطر الجنوبي ورفضهم الدخول مؤتمر الحوار الوطني . 

إلا إن ذلك لم يحدث كما لم نكن نتوقع ا ن أسماء وشخصيات كبيرة وهامة قادت المؤتمر وشاركت فيه وحضرته وصنعت قراراته وتوصياته أن تخرج بمثل هكذا قرارات ونتائج وإعلانهم الدخول في مؤتمر الحوار ولكن ذلك ما حدث بالفعل .

أما انطباعاتي فهي كالأتي ..وأرجو أن يتسع صدر مناضلنا العزيز الأستاذ محمد علي احمد الذي نكن له كل التقدير والاحترام حتى وان اختلفنا معه هذه المرة اختلافا بلا حدود وهي :

أولا : هل كانت عودة المناضل محمد علي احمد إلى الجنوب من اجل القضية الجنوبية والبحث عن حلول وخلاص لشعبنا والتسريع في استقلال الجنوب .. أم انه عاد لدعم رفيق نضاله وزميله في كثير من منعطفات النضال والقيادة السياسية والرئيس الحالي عبد ربه منصور وتحقيق الأجندة والمرسومة سلفا من الخارج أكان هذا الخارج (خليجيا / يمنيا / دوليا / أمريكيا / أو من الأمم المتحدة / وربما قبليا ).لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

ثانيا : استغربنا أن المناضل محمد علي احمد غضب وزعل من عدم تهنئته من زملاءه في الكفاح المسلح ورفاق نضاله على انعقاد المؤتمر .. وسعد كثيرا من تهنئة الأخ علي محسن الأحمر وامتدح فيه كلام جميل..علما بأنه يعلم كما العالم كله يعلم إن علي محسن الأحمر هو القائد الفعلي لاحتلال الجنوب والمنفذ الحقيقي لكل المآسي والويلات التي أصابت الجنوب منذ عام 1994م وحتى يومنا هذا بل وحتى المستقبل القادم إذا لم نخرج ونتخلص من وحدتنا المشئومة معهم 

ثالثا : ما أسفرت عنه حرب 1986م أفرزت وصنفت رفاق الأمس بفريقين الأول يتزعمه الرئيس السابق علي ناصر محمد وكان حليفه ساعده الأيمن والأخر يقوده الرئيس السابق علي سالم البيض السؤال هل عاد بن علي مواصلة لذلك المسلسل الدامي لشق الصف الجنوبي وعدم السماح للفر قاء الأمس بكسب مواقف جديدة وأنصار جدد في الجنوب .

رابعا : لقد عقدتم مؤتمركم تحت مسمى مؤتمر شعب الجنوب ماهي المعايير الذي استندتم بها إنكم تمثلوا شعب الجنوب وحسب علمنا إن المندوبين الذي حضروا ليس منتخبين من المحافظات بل حضروا بدعوات فماهي رؤيتكم تجاه باقي المكونات ألجنوبيه بالأخص الحراك السلمي الجنوبي الذي يملك غالبية الشارع؟.. بل انه من يمتلك الشارع كله .. آم إنكم تحبون أن تشاركوا في اقتسام كعكة الجنوب ..ولا تريدوا أن تكونوا مشاركين في طباختها وصناعتها .هذه ماخرجت به من انطباعات فنرجوا من المناضل محمد علي ان يستجيب لرغبة الشارع والالتحام معه حتى لاتخيب نظرتنا فيه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s